تصميم, تطوير وتنفيذ نظام تعليمي متكيف جديد: دراسة حالة؛ جامعة مصراتة

المؤلفون

  • الزين مفتاح الزين جامعة مصراتة

الكلمات المفتاحية:

تصميم، - تطوير، - نظام تعليمي، - الفروق الفردية

الملخص

البحث العلمي في مجال التعليم القائم على الحوسبة يوصي بالنظر في الفروق الفردية بين الطلاب لأن ذلك سيؤثر بشكل إيجابي على أدائهم ومشاركتهم. هذه الورقة، ومن خلال تصميم نظام تعليمي متكيف جديد وتطبيق تجارب تجريبية عليه، تهدف إلى التحقيق بعمق في تأثير استخدام هذا النظام على أداء الطلاب. حيث أجريت ثلاث تجارب على (40 طالبًا جامعيًا). وكشفت النتائج عن فروقات ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلاب عندما تعلموا باستخدام النظام الجديد ونتائجهم عندما تعلموا بدونه

التنزيلات

منشور

2023-09-01