تقييم دور العمر في اكتساب اللغة
الكلمات المفتاحية:
العمر,، تعلم اللغة,، النحو,، الصرف.الملخص
نوقشت في هذه الورقة أهمية العمر في تعلم اللغة كانت موضوع نقاش طويل الأمد. الافتراض العام هو أن العمر يلعب دورًا إيجابيًا في تسهيل تعلم اللغة وتحقيق الكفاءة المشابهة للمتحدثين الأصليين. تركز هذه الورقة بشكل رئيسي على دراسة الدور الذي يلعبه العمر في إتقان النحو/الصرف والفونولوجيا في عملية تعلم اللغة. كما تولي بعض الاهتمام لتأثيرات العمر على المسار أو الطريقة ومعدل أو كمية التعلم. تستعرض هذه الورقة الدراسات السابقة التي أجريت حول تأثيرات العمر. وتستعرض كيف يؤثر العمر على التعلم وما هي جوانب اللغة التي يؤثر عليها مع التركيز على النحو/الصرف والفونولوجيا. ويخلص البحث إلى أن العمر يؤثر بشكل رئيسي على الفونولوجيا، أي أن البدء في تعلم اللغة مبكرًا يؤدي إلى نطق شبيه بالمتحدثين الأصليين. ومع ذلك، وُجد أن البدء المبكر ليس ميزة لتعلم النحو والصرف. ويوصى بإدخال اللغة مبكرًا في المناهج الدراسية ليتمكن المتعلمون من الاستفادة بشكل أكبر من البداية المبكرة لإتقان اللغة المستهدفة.
