واقع التعليم الجامعي في ليبيا ومتطلبات تطويره في ضوء منهجية جيمبا كايزن

المؤلفون

  • نصر إدريس عبد الكريم سرير كلية التربية - جامعة سرت
  • سالم صالح العريبي جامعة أجدابيا

الكلمات المفتاحية:

التعليم الجامعي، متطلبات التطوير، جيمبا كايزن

الملخص

تهدف هذه الدراسة للتعرف على واقع التعليم الجامعي في ليبيا ومتطلبات تطويره في ضوء منهجية جيمبا كايزن. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى تحقيق أهداف الدارسة، وقد انتهت إلى مجموعة من النتائج أهمها أن التعليم الجامعي في ليبيا يعاني من ظروف واختلالات على المستوى الكلي والنوعي، ومن مشكلات تحتاج لضرورة اتخاذ قرار الإصلاح والتطوير، وتبني استراتيجيات لمواجهة هذه المشكلات من أهمها استراتيجية جيمبا كايزن.

منشور

2022-01-29

كيفية الاقتباس

سرير ن. إ. ع. ا., & العريبي س. ص. (2022). واقع التعليم الجامعي في ليبيا ومتطلبات تطويره في ضوء منهجية جيمبا كايزن. مجلـة دراسات الاقتصاد والأعمال , 20(20), 689–718. استرجع في من https://journals.misuratau.edu.ly/eps/ojs/index.php/eps/article/view/268

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.