تصور الخريجين للمناهج التعليمية للتغذية

دراسة حالة بكلية الصحة العامة بجامعة بنغازي

المؤلفون

  • سليمة أبوبكر الفقي جامعة بنغازي
  • فائزة غيث نوح جامعة بنغازي
  • محفوظ أحمد المنصوري مركز طرابلس الطبي

الكلمات المفتاحية:

الدورات التدريبية، الفحص البدني الغذائي، المناهج الدراسية، الخريجين

الملخص

من الصفات الأساسية التي يجب أن يمتلكها الخريجون الثقة الكاملة والمعرفة في أداء أعمالهم. تم تصميم دورة تدريبية شاملة حول الفحص الغذائي البدني المعتمد من أكاديمية التغذية وأخصائي التغذية لخريجي قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة بنغازي. يهدف هذا البحث إلى دراسة الفروق المهمة في تحسين المهارات بعد الدورة التدريبية. تم تسجيل 200 خريج في هذه الدورة التدريبية. تم استخدام استبيان تم التحقق منه قبل وبعد الدورة. تمت دراسة نتائج وفرص التحسين في المهارات. تم تحليل البيانات باستخدام القياسات غير المعيارية بواسطة SPSS الإصدار 20. النتيجة: بعد التدريب، لاحظ المشاركون زيادة في قدرتهم على تقييم الدهون والعضلات تحت الجلد، وتراكم السوائل، وسوء التغذية P = 0.00. هناك زيادة كبيرة في مطابقة الخريجين 45٪ (ن = 90) في لمس المرضى. 50٪ (ن = 100) من الخريجين زادوا تركيزهم على أهمية إضافة أساسيات الطب إلى مناهج قسم التغذية. 82٪ (ن = 91) و18٪ (ن = 36) شعروا أنهم بحاجة إلى مزيد من التدريب في الاتصال. كان البرنامج التدريبي فعالاً في تحسين مهارات معظم الخريجين.

منشور

2025-06-19

كيفية الاقتباس

الفقي س. أ., نوح ف. غ., & المنصوري م. أ. (2025). تصور الخريجين للمناهج التعليمية للتغذية: دراسة حالة بكلية الصحة العامة بجامعة بنغازي . مجلـة دراسات الاقتصاد والأعمال , 20(20), 155–166. استرجع في من https://journals.misuratau.edu.ly/eps/ojs/index.php/eps/article/view/241

المؤلفات المشابهة

1 2 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.