تصور الخريجين للمناهج التعليمية للتغذية
دراسة حالة بكلية الصحة العامة بجامعة بنغازي
الكلمات المفتاحية:
الدورات التدريبية، الفحص البدني الغذائي، المناهج الدراسية، الخريجينالملخص
من الصفات الأساسية التي يجب أن يمتلكها الخريجون الثقة الكاملة والمعرفة في أداء أعمالهم. تم تصميم دورة تدريبية شاملة حول الفحص الغذائي البدني المعتمد من أكاديمية التغذية وأخصائي التغذية لخريجي قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة بنغازي. يهدف هذا البحث إلى دراسة الفروق المهمة في تحسين المهارات بعد الدورة التدريبية. تم تسجيل 200 خريج في هذه الدورة التدريبية. تم استخدام استبيان تم التحقق منه قبل وبعد الدورة. تمت دراسة نتائج وفرص التحسين في المهارات. تم تحليل البيانات باستخدام القياسات غير المعيارية بواسطة SPSS الإصدار 20. النتيجة: بعد التدريب، لاحظ المشاركون زيادة في قدرتهم على تقييم الدهون والعضلات تحت الجلد، وتراكم السوائل، وسوء التغذية P = 0.00. هناك زيادة كبيرة في مطابقة الخريجين 45٪ (ن = 90) في لمس المرضى. 50٪ (ن = 100) من الخريجين زادوا تركيزهم على أهمية إضافة أساسيات الطب إلى مناهج قسم التغذية. 82٪ (ن = 91) و18٪ (ن = 36) شعروا أنهم بحاجة إلى مزيد من التدريب في الاتصال. كان البرنامج التدريبي فعالاً في تحسين مهارات معظم الخريجين.






