Printing ISSN 2664 – 1674
Online ISSN 2664 – 1682

صعوبات في تدريس اللغة الإنجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي في مدينة مصراتة

يهدف هذا البحث إلى دراسة بعض المشاكل و الصعوبات التي يمكن أن تؤثر في تدريس اللغة الانجليزية في الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة. وتحاول الدراسة استكشاف العوائق و العقبات التي تواجه كل من المتعلم و المعلم في العملية التعليمية. وقد ضمت عينة البحث (10) مدرسين، (40) طالب، و(08) موجهين لمادة اللغة الانجليزية، استجابوا جميع لاستبانة البحث الخاصة بكل فئة. أظهرت نتائج البحث توضيحات للعديد من الصعوبات و المشاكل التي تواجه العملية التعليمية في تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في مدارس مرحلة التعليم الاساسي منها العدد المرتفع للطلبة داخل الفصل الدراسي، ونقص المعلمين الأكفاء القادرين على تدريس المنهج بالطريقة الملائمة، بعض المعلمين لا يتبعون التعليمات الموجودة في كتاب المعلم، وتأثير اللغة العربية على اللغة الإنجليزية، ونطق بعض الأصوات في اللغة الإنجليزية، وقدمت هذه الدراسة من خلال النتائج و المناقشة اقتراحات حول كيفية التغلب على هذه الصعوبات و المشاكل و ذلك بإتباع الطرق و الاستراتيجيات الحديثة في التدريس و تطبيقها في داخل الفصل الدراسي.

المؤلفون
الكلمات المفتاحية
البيانات غير مدرجة