Printing ISSN 2664 – 1674
Online ISSN 2664 – 1682

دراسة مقارنة لنظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي بكل من ليبيا ومصر وماليزيا

يهدف البحث الحالي إلى الوقوف على الملامح الأساسية لنظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي في كل من ليبيا ، وجمهورية مصر العربية وماليزيا في ضوء القوى والعوامل المجتمعية لكل منهم، ومعرفة أوجه الشبه والاختلاف بين نظام إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي في كل من ليبيا ودولتي المقارنة، في محاولة للاستفادة من جهود كل من جمهورية مصر العربية وماليزيا في تطوير إعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي بهدف تحسين وتطوير إعداد المعلم في ليبيا، وتقديم تصور مقترح لإعداد معلم مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا في ضوء خبرات دول المقارنة

المؤلفون
الكلمات المفتاحية
نظام إعداد المعلمين, التعليم في ليبيا, تطوير التعليم في ليبيا