هدف الورقة البحثية دراسة استخدام كلمات الربط في اللغة الإنجليزية من قبل طلاب ليبيين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تم جمع البيانات من(34) طالباً جامعياً بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، جامعة مصراتة. أُختبر الطلبة بسؤالين مختلفين: ملء فراغات وكتابة فقرة تعبيرية. تم تحليل البيانات حسب ثلاث جوانب: مدى معرفة الطلبة بالوظائف الدلالية لكلمات الربط في الجمل المُعطاة ومدى استعمال أدوات الربط السبعة في كتابتهم، وأخيراً، الاستعمال المناسب وغير المناسب لهذه الكلمات. بيّنت النتائج أن أغلبية المشاركين في الدراسة غير قادرين على معرفة الوظائف الدلالية لبعض كلمات الربط غير المألوفة لديهم، مع عدم ظهور كلمات الربط غير المألوفة لديهم في كتاباتهم. وأغلب المشاركين في الدراسة يميلون إلى استعمال بعض أدوات الربط بطريقة غير مناسبة لربط الجمل في كتاباتهم.