تناولت الدراسة معتقدات تدريس اللغة الانجليزية لعشرة من المعلمين اللبيين, طلبة ماجستير و دكتوراه في الخارج, دوي خبره في تدريس اللغة الانجليزية, ولقد تم جمع بيانات الدراسة من مصدرين: مقابلات مع المشتركين في الدراسة وتحليل جانب من يومياتهم. وفي كلا الحالتين تم تحليل البيانات كما وكيفا. وبناءا علي نتائج الراسة , تبين ان الدراسة في الخارج لها تأثير في تغير أنماط ومصادر بعض معتقدات المشتركين في الدراسة, بينما ظل بعضها بدون تغير. بالإضافة الي تنوع مصادر هده المعتقدات والتي بدورها لها تأثيرها علي ممارستهم ونظرتهم التعلمية.