هدفت هده الدارسة إلى الكشف عن واقع نشاط الإعلام السياحي لدى مكاتب السفر والسياحة في مدينة مصراتة, ويتكون مجتمع الدراسة من جميع مكاتب السفر والسياحة داخل مدينة مصراتة وعددها (15)، وجاءت عينة الدارسة من معظم مكاتب السفر والسياحة في مدينة مصراتة ونوع العينة العشوائية البسيطة بلغ عددها (10) من مكاتب السفر والسياحة داخل المدينة مصراتة بنسبة 75%من أجمالي مجتمع الدارسة في الفصل الخريف 2016/2017 وقد اتبع الباحثان المنهج الوصفي التحليلي, واستخدما استبانة معدة لذلك.
أهم ما جاء في نتائج الدارسة :
1. تبين أن أوجه النشاط التي تقوم بها مكاتب السفر والسياحة ملصقات ولوحات إعلانية في الشوارع.
2. هناك عدة مشاكل تعوق مكاتب السفر والسياحة؛ منها التكلفة المالية وعدم وجود متخصصين في المجال الإعلامي.
3. الجمهور المستهدف من مكاتب السفر والسياحة الاثنان معاً ( خاص أو عام).
4. تبين أن الطرق والخطط التي تقوم بها مكاتب السفر والسياحة لجدوى وفعالية الأنشطة الإعلانية هي برامج الإذاعة المسموعة والمعارض التي تقوم عليها الأنشطة السياحية.
5. مصادر المعلومات التي تعتمد عليها مكاتب السفر والسياحة من خلال الاستطلاع ونشرات الشركات السياحية.