Printing ISSN 2664 – 1674
Online ISSN 2664 – 1682

تفعيل دور التقنيات التربوية في تعليم ذوي صعوبات التعلم النمائية

يعد مجال صعوبات التعلم من المجالات التي شغلت ومازالت تشغل اهتمام الكثيرين من التربويين لما لها من ثأثير في قدرات الطالب على التعليم والتعلم، وقد بُذلت العديد من الجهود في سبيل تحديد خصائص ذوي صعوبات التعلم، والتعرف على تلك الصعوبات وتصنيفاتها المختلفة، كما أن التقدم الحالي في مجال تكنولوجيا التعلم قد أسفر عن امكانية تسهيل عمليتى التعليم والتعلم باستخدام الوسائل، والتقنيات مما حوّل دور المتعلم من شارح للمعلومات إلى مُيسر لعمليتي التعليم والتعلم، ومن تم قدمت الورقه البحثية الحالية رؤية نظرية لآليات تفعيل التقنيات التربوية في تعليم ذوي صعوبات التعلم النمائية، حيث قدمت إطاراً نظرياً عن صعوبات التعلم النمائية موضحة العوامل والتصنيفات مع تناول بعض التقنيات التربوية، وتوضيح آليات استخدامها في التغلب على تلك الصعوبات

المؤلفون
أ. ربيعة أحمد الصديق كريم
(كلية الآداب/جامعة مصراتة )
الكلمات المفتاحية
البيانات غير مدرجة