Printing ISSN 2664 – 1674
Online ISSN 2664 – 1682

ظاهرةُ الإجحافِ في الدَّرسِ الصَّرفيِّ والنَّحويِّ مفهومًا وتطبيقًا

لـمَّا كان هذا البحث اللغويُّ منتميًا إلى دراسة ظاهرة اصطلاحية شاعت في الدرس اللغوي القديم، استوجب الأمر التوقف عند دراسة المصطلح الموضوع لهذه الظاهرة، بغية التعرّف على مفهومه الاصطلاحي ودلالته الصرفية والنحوية، ولكن قبل ذلك لا بدّ من معرفة دلالته اللغوية للوقوف على فهم دقيق للمصطلح ومعرفة العلاقات بين المعنى اللغوي والدلالة الاصطلاحية.

المؤلفون
الكلمات المفتاحية
البيانات غير مدرجة