Printing ISSN 2664 – 1674
Online ISSN 2664 – 1682

الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالدراسات العليا كلية الآداب جامعة مصراتة وفق متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني

هدف البحث إلى التعرّف على الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالدراسات العليا، كلية الآداب جامعة مصراتة وفق متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني، ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان بإعداد استبانة كأداة للبحث اشتملت على خمس مجالات، وتم التحقق من صدق وثبات الأداة، وأظهرت النتائج أنه توجد احتياجات تدريبية عالية لأعضاء هيئة التدريس في بيئة التعليم الإلكتروني في مجال استخدام الحاسوب والاستفادة من التقنيات الحديثة في القاعات الدراسية، واستخدام شبكة المعلومات الإنترنت في التدريس، واستخدام التقنيات الحديثة في التواصل مع الآخرين علمياً والطرق المتبعة لتطوير المهارات الإلكترونية ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائياً عند مستوى الدلالة (0.05) في استجابات عينة البحث باختلاف متغير الدرجة العلمية وسنوات الخبرة التعليمية في التدريس ومتغير الدورات التدريبية وفق بيئة تعليمية إلكترونية.

تاريخ النشر
2020-10-03
المؤلفون
الكلمات المفتاحية
الاحتياجات التدريبية, متطلبات بيئة التعليم الإلكتروني