Printing ISSN
الساتل للعلوم الإنسانية: 2518-539X
الساتل للعلوم التطبيقية: 2518-5969
Online ISSN
الساتل للعلوم الإنسانية: 2518-5403
الساتل للعلوم التطبيقية: 2518-5977

تأثير التسويق الوردي على قرارات الشراء النسائية (دراسة على مستهلكات منتجات هدى بيوتي داخل مدينة مصراتة)

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر التسويق الوردي على قرار الشراء، من وجهة نظر مستخدمات منتجات (هدى بيوتي) في مدينة مصراتة، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وتم على (188) استبانة قابلة للتحليل. وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر موجب الاتجاه، وذو دلالة إحصائية للتسويق الوردي على قرار الشراء، ووجود أثر ذي دلالة إحصائية لعنصري الترويج والتوزيع، ولا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لعنصري المنتج والسعر.

تاريخ النشر
2024-08-07
تاريخ الاستلام
2024-07-03
المؤلفون
أ. هاجر أحمد الشريف
(كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة مصراتة)
أ. أبوبكر سليمان الصالحي
(كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة مصراتة)
a.assalhi@eps.misuratau.edu.ly
د. جمال علي مفتاح جاب الله
(كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة مصراتة)
إيمان الطاهر التركي
(كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة مصراتة)
الكلمات المفتاحية
المنتج الوردي، السعر الوردي، التوزيع الوردي، الترويج الوردي، قرار الشراء لدى النساء.