يولي هذا البحث أهمية كبيرة للفهم القرائي باعتباره وسيلة فعالة لتعلم القراءة، ويقترح استراتيجيات وإجراءات من أجل تحسين وتطوير المهارات والتعرف على الصعوبات التي يواجهها المتعلم في فهم ما يقرأ وكيفية التغلب عليها لتحسينه. وتطوير المهارات في هذا المجال. يمثل الفهم القرائي مهارة لغوية أساسية إلى الحد الذي يسمح للمتعلم فقط بفك رموز رسائل الكلمة المكتوبة والوصول إلى المعنى ولكن أيضًا فهم الكلمة المكتوبة هو عملية وآلية كاملة تؤدي إلى استراتيجيات معرفية من قبل المتعلمين وطرق التدريس التي يطبقها المعلمون. يؤكد البحث على الصعوبات المختلفة التي يمكن أن تشكل عائقًا أو أكثر أمام فهم الكتابة لدى متعلمي اللغة الأجنبية.