Printing ISSN
الساتل للعلوم الإنسانية: 2518-539X
الساتل للعلوم التطبيقية: 2518-5969
Online ISSN
الساتل للعلوم الإنسانية: 2518-5403
الساتل للعلوم التطبيقية: 2518-5977

صعوبات فهم الكتابة في دروس اللغات الأجنبية (أسبابها ونتائجها وحلولها)

يولي هذا البحث أهمية كبيرة للفهم القرائي باعتباره وسيلة فعالة لتعلم القراءة، ويقترح استراتيجيات وإجراءات من أجل تحسين وتطوير المهارات والتعرف على الصعوبات التي يواجهها المتعلم في فهم ما يقرأ وكيفية التغلب عليها لتحسينه. وتطوير المهارات في هذا المجال. يمثل الفهم القرائي مهارة لغوية أساسية إلى الحد الذي يسمح للمتعلم فقط بفك رموز رسائل الكلمة المكتوبة والوصول إلى المعنى ولكن أيضًا فهم الكلمة المكتوبة هو عملية وآلية كاملة تؤدي إلى استراتيجيات معرفية من قبل المتعلمين وطرق التدريس التي يطبقها المعلمون. يؤكد البحث على الصعوبات المختلفة التي يمكن أن تشكل عائقًا أو أكثر أمام فهم الكتابة لدى متعلمي اللغة الأجنبية.

عرض / تحميل:
لا يوجد ملف مرفق
تاريخ النشر
2024-05-21
تاريخ الاستلام
2024-03-31
المؤلفون
أ. منية علي نصر
(كلية الآداب واللغات – جامعة طرابلس – ليبيا)
الكلمات المفتاحية
علم اللغة، فهم القراءة، صعوبات القراءة، فصول اللغة الفرنسية كلغة أجنبية.