هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر ممارسات القيادة الإدارية للتفكير الاستراتيجي بأبعاده (التفكير النظمي، والتفكير الابتكاري، والتصور بعيد المدى) في تعزيز الأداء المؤسسي. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، اُخْتِيرت عينة عشوائية بسيطة مقدارها (85) قائدًا من القيادات الإدارية ببنك فيصل الإسلامي. استُخْدمت الاستبانة أداةً لجمع المعلومات. تمثلت مشكلة الدراسة في قياس أثر ممارسات القيادة الإدارية للتفكير الاستراتيجي في تعزيز الأداء المؤسسي في فيصل الإسلامي. تنبع أهمية الدراسة من تسليط الضوء على مفاهيم التفكير الاستراتيجي للقيادة الإدارية والأداء المؤسسي بما يساعد على فتح المجال أمام الباحثين لمزيد من الدراسة والتحليل للتعرف إلى الأداء المؤسسي ومهارات القيادات الإدارية للتفكير الاستراتيجي وأهميتهم. توصلت الدراسة إلى نتائج منها وجود تباين في مستوى التفكير الاستراتيجي للقيادات الإدارية إلا أن جميع المتوسطات من حيث تصورات المبحوثين كانت مرتفعة، ووجود أثر ذي دلالة إحصائية لأبعاد التفكير الاستراتيجي للقيادة الإدارية مجتمعة فِي تعزيز الأداء المؤسسي، وأوصت بالعمل على تبني وتطوير مهارات التفكير الاستراتيجي للقيادة الإدارية بصفته وسيلة لتعزيز الأداء المؤسسي وزيادة الاهتمام بعمليات التفكير الاستراتيجي للقيادة ببنك فيصل الإسلامي.