هدف الدراسة محاولة معرفة وجهة نظر المعلمين الليبيين فيما يتعلق باستخدام الأغاني في تدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار، بالإضافة إلى كيفية استعمال المعلمين للأغاني في الفصول الدراسية تم جمع البيانات من خلال توزيع استبيان عبر الإنترنت على 65 معلمًا ليبيًّا يعملون في عدد من المدارس الابتدائية، حيث يتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تم إجراء الدراسة بمدينة مصراتة - ليبيا، خلال العام الأكاديمي 2021-2022. أظهرت النتائج أن غالبيّة المعلمين يملكون إدراك بالقيمة التربوية لاستخدام الأغاني في تدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار. ومع ذلك، فقد أعربوا عن قلقهم بشأن العديد من التحدّيات المحتملة مثل مصادر الحصول على هذه الأغاني، مع أدائهم جهد إضافي في اختيار الأغاني المناسبة. بالإضافة إلى فكرة أن الأغاني قد تستغرق وقتًا طويلاً وعدم مناسبتها ثقافيًّا أو دينيًّا قد تشكل تحديًّا إضافيًّا. كما بيّنت النتائج أن المشاركين في الدراسة يستخدمون عدة استراتيجيات عند استخدام الأغاني في فصولهم الدراسية.