تترابط الثقافة واللغة ببعضهم ارتباط قوي، وهذا يأتي من حقيقة أن اللغة ليست رمزًا خالٍ من الثقافة. تهدف الدراسة الحالية إلى اكتشاف اتجاهات وآراء المعلمين الليبيين الذين يُدرّسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تجاه دمج المعلومات الثقافية في عملية التدريس في تعليم اللغة. كما تهدف الي إلقاء الضوء على التحديات التي يعتقد المعلمون أنهم قد يواجهونها أثناء تدريس المعلومات الثقافية. من ناحية، من المهم تحديد ما إذا كان المعلمون يفكرون في تدريس الثقافة جنبًا إلى جنب مع اللغة، ومن ناحية أخرى، معرفة ما إذا كانت المعرفة بالمراجع الثقافية أو الحقائق أو الجوانب المتعلقة بالثقافة تساهم في الوعي الثقافي للطلبة. المشاركون في الدراسة 21 محاضرا يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة مصراته. تم استخدام الاستبيان والمقابلات الشخصية لجمع البيانات المطلوبة. تظهر النتائج أن غالبية المعلمين لديهم موقف إيجابي تجاه تدريس اللغة ولا يجدونها عائق في العملية التدريسية. علاوة على ذلك، تكشف نتائج المقابلات عن بعض التحديات من رأي المعلمين التي يمكن مواجهتها عند دمج الثقافة المستهدفة في فصولهم الدراسية وكيفية معالجة ووضع حلول لهذه التحديات ومعالجته.