ترمي هذه الدراسة إلى توضيح دور القنوات الفضائية الغنائية العربية، وبلغ حجم العينة 60 مفردة، ومن أجل بلوغ الأهداف المحددة للبحث تم تقسيمه على ثلاثة مباحث: الاول الإطار المنهجي للبحث الذي اشتمل على مشكلة البحث وفرضياته وأهميته البحث وأهمية البحث ومنهجه، أما المبحث الثاني فتناول الإطار النظري الذي تضمن القنوات الفضائية الغنائية العربية أما المبحث الثالث فأشتمل على نتائج الدراسة الميدانية وتفسير الجداول فضلا عن النتائج العامة والتوصيات وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها:
•يتعرض أكثر من نصف عينة البحث للقنوات الغنائية الفضائية العربية بشكل دائم، ويشاهد أغلب المبحوثين القنوات الغنائية الفضائيه من ساعتين لاقل من 3 ساعات يوميا، ان ارتفاع معدل ساعات المشاهدة قد يترك ظلاله على سلوك المشاهد ولاسيما الشباب لتصبح الكثير من المشاهد جزء من شخصيتهم وسلوكهم اليومي.
•اتفق الذكور والإناث على محاكاة ما يعرض في هذه القنوات، ولا تختلف درجة محاكاة الشباب لما يعرض في هذه القنوات من حيث التخصص سواء علمي أو إنساني.
•لاتوجد فروق معنوية من حيث النوع ومدى الموافقة على فرض الرقابة على القنوات الغنائية.
•تشير نتائج الدراسة المسحية إلى أن القنوات الفضائية الغنائية العربية تسهم في إشاعة العديد من السلوكيات والقيم السلبية ومنها؛ تبني الكلمات والألفاظ والحركات الراقصة، تقليد الموضة، الميوعة وإشاعة التبرج .......الخ حيث أحرزت على نسب وتكرارات عالية.