Printing ISSN ISSN 2523-2711
Online ISSN ISSN 2523-272X

العوامل المؤثرة في اتجاهات المستهلك اليمني نحو الإعلان في الفيس بوك

سعت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة اتجاهات المستهلكين اليمنيين نحو الإعلان في الفيس بوك، وتحديد العوامل المؤثرة فيها، وأجريت على عينة قوامها 193 مفردة باستخدام الاستقصاء من خلال الفيس بوك، وأظهرت نتائج الدراسة أن غالبية المبحوثين لديهم اتجاهات إيجابية نحو الإعلان في الفيس بوك، وأن إدراك المبحوثين لقيم المعلوماتية، والتسلية، والمصداقية، والتفاعلية، وشخصنة الإعلان، كان له تأثير إيجابي على اتجاهات المشاركين نحو الإعلان، في حين كانت العلاقة سلبية بين إدراك الإزعاج واتجاهات المبحوثين تجاه إعلانات الفيس بوك، كما أوضحت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً في اتجاهات المستهلكين اليمنيين نحو إعلانات الفيس بوك تبعاً لاختلاف متغير النوع.

تاريخ النشر
2019-04-22
المؤلفون
د/هزاع مرشد شرف
(كلية الإعلام جامعة صنعاء )
hazzasharaf@gmail.com
الكلمات المفتاحية
الاتجاهات، الإعلان، الفيس بوك، الشبكات الاجتماعية