Printing ISSN ISSN 2523-2711
Online ISSN ISSN 2523-272X

اتجاهات الشباب الليبي نحو التسوق عبر الإنترنت

تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الشباب اللليبي نحو التسوق عبر الانترنت واعتمدت على منهج المسح الاجتماعي باستخدام العينة وذلك من خلال الفترة الممتدة من 1/7/2016 إلى 30/7/2017 م .
و توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج جاءت نتاجا للتكامل بين جانبي الدراسة النظري والعملي الذي تم تطبيقه في مدينة مصرته/ ليبيا، وهي كالتالي:
1- تبين أن مدى درجة تسوق الشباب الليبي من مواقع الإنترنت متوسطة.
2- المواقع الإلكترونية الأكثر جذبا للمتسوق الليبي موقع أمازون بالدرجة الأولى، يليه موقع إي باي، واحتلت صفحات التواصل الاجتماعي المرتبة الثالثة.
3- تتمثل إيجابيات التسوق عبر الإنترنت بالترتيب في توفر سلع غير موجودة في السوق المحلي، تعدد الخيارات، اختصار الوقت، انخفاض الأسعار، تجربة جديدة، سهولة الوصول للسلعة.

تاريخ النشر
2019-03-27
المؤلفون
د- آمنة القندوز
(كلية الاداب جامعة مصراته)
الكلمات المفتاحية
اتجاهات ، التسوق، الانترنت