تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الشباب اللليبي نحو التسوق عبر الانترنت واعتمدت على منهج المسح الاجتماعي باستخدام العينة وذلك من خلال الفترة الممتدة من 1/7/2016 إلى 30/7/2017 م .
و توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج جاءت نتاجا للتكامل بين جانبي الدراسة النظري والعملي الذي تم تطبيقه في مدينة مصرته/ ليبيا، وهي كالتالي:
1- تبين أن مدى درجة تسوق الشباب الليبي من مواقع الإنترنت متوسطة.
2- المواقع الإلكترونية الأكثر جذبا للمتسوق الليبي موقع أمازون بالدرجة الأولى، يليه موقع إي باي، واحتلت صفحات التواصل الاجتماعي المرتبة الثالثة.
3- تتمثل إيجابيات التسوق عبر الإنترنت بالترتيب في توفر سلع غير موجودة في السوق المحلي، تعدد الخيارات، اختصار الوقت، انخفاض الأسعار، تجربة جديدة، سهولة الوصول للسلعة.