تعد مصداقية الوسيلة إ أهم العوامل المؤثرة على مستوى استخدامها ودرجة الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات،ولتحديد درجة مصداقية وسائل الإعلام الجديد في ظل تعدد مصادر معلوماتها نبحث في أهم العوامل المؤثرة على درجة هذه المصداقية من خلال إجراء البحوث والدراسات العلمية وعلى مستوى هذا البحث اتضح أن أهم مؤشرات مصداقية هذه الشبكات لدي الجمهور الليبي هو أنها تقدم معلومات مدعمة بالصور ومقاطع الفيديو وتوفر مساحة من الحرية أكثر من وسائل الإعلام التقليدية و تقدم معلومات حديثة، كما ان خاصية التفاعلية والمشاركة الحية في إبداء الرأي احد اهم مؤشرات المصداقية ، كما ا تضح أن أهم الدوافع الكامنة وراء اعتمادهم على شبكات التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات في أوقات الأزمات هي تحقيق الأهداف المعرفية و الطقوسية وأن أهم التأثيرات الناتجة عن هذا الاعتماد هي أن المعلومات المتاحة على شبكات التواصل الاجتماعي تعطيهم القدرة على اتخاذ موقف تجاه الأزمة وتشعرهم بأن الأزمة تمسهم بشكل مباشر وانها تساعدهم على التقليل من حجم الأزمة ثم انها تزيد من احساسهم بحجم الأزمة ثم انها تزيل لديهم الغموض عن الأزمة وتقلل من مخاوفهم من المخاطر المرتبطة بالأزمة .