Printing ISSN ISSN 2523-2711
Online ISSN ISSN 2523-272X

التصوير والمونتاج والتقنيات الجديدة: تجاوز حدود التعبير الفني

تسعى هذه الدراسة التحليلية إلى إلقاء الضوء على التقنيات الحديثة في مجالي التصوير والمونتاج، واستكشاف تأثيراتها العميقة على القضايا الفنية والثقافية والاجتماعية. لقد أدت هذه التقنيات إلى تغييرات جذرية في أساليب التعبير الفني، مما أوجد رؤى جديدة وأثر بالغ على الجمهور. كما تناولت الدراسة التحديات والفرص المتاحة في هذا المجال، وتوصلت إلى نتائج تدعو إلى تجاوز هذه التحديات واستثمار الفرص المتاحة، بهدف تطوير وتعزيز الرؤية الفنية من خلال الاستفادة من تقنيات التصوير والمونتاج المتقدمة، مع التفكير في كيفية الحفاظ على الثقافة والهوية وتشكيلها اجتماعياً وفنياً.
اعتمدت الدراسة منهجية وصفية تحليلية، وأسفرت عن مجموعة من النتائج البارزة، منها الدور الحيوي والإيجابي الذي تؤديه تقنيات التصوير والمونتاج الحديثة، بالإضافة إلى التحسينات التي طرأت على عمليات التعبير الفني، مما ساهم في إثراء التنوع في المحتوى الإعلامي والسينمائي. كما أكدت الدراسة على العلاقة المتنامية التي أوجدها هذا التباين، والأثر العميق الذي أحدثه في نفوس المشاهدين. وقد أوصت الدراسة بضرورة تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات في مجال الابتكارات الجديدة المرتبطة بالتصوير، بهدف تحسين الأدوات والأساليب المتاحة لصناع السينما. كما أكدت على أهمية الاستثمار في التطوير المهني وضرورة التعاون في وضع استراتيجيات العمل وتوفير الدعم المالي، وتمويل المشاريع الفنية.
الكلمات المفتاحية: التقنيات الجديدة – التصوير والمونتاج – التعبير الفني – المحتوى – السيطرة والتأثير – الهوية الثقافية.





تاريخ النشر
2024-10-10
تاريخ الاستلام
2024-09-01
المؤلفون
فوزي محمد سالم المحمودي
(جامعة طرابلس)
الكلمات المفتاحية
التقنيات الجديدة – التصوير والمونتاج – التعبير الفني – المحتوى – السيطرة والتأثير – الهوية الثقافية