تهدف هذه الدراسة النظرية النوعية الى دراسة تأثير الشخصيات الإعلامية الشهيرة على القيم المجتمعية والثقافة الشعبية في الطرق المنتشرة والمتعددة الأوجه التي يشكل بها مشاهير وسائل الإعلام الأعراف الثقافية وسلوكيات المستهلك والاتجاهات الاجتماعية الأوسع. والانتشار المتزايد لهذه الشخصيات العامة وأهميتها. وحددت الدراسة أيضًا ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية كعامل حاسم في تضخيم تأثير مشاهير وسائل الإعلام، وتحويل ديناميكيات العلاقات بين المشاهير والمعجبين، وتمكين التفاعل المباشر مع عدد كبير من المتابعين عبر الإنترنت. وبناءً على هذه النتائج، قدمت الدراسة توصيات لمعالجة الآثار المجتمعية لتأثير المشاهير في وسائل الإعلام، بما في ذلك تنفيذ تعليم الثقافة الإعلامية النقدية، وتطوير ممارسات التأييد المسؤولة، وتعزيز التمثيل الإعلامي المتنوع، وتمكين الجماهير من تبنيها.