Printing ISSN ISSN 2523-2711
Online ISSN ISSN 2523-272X

دور التقنيات الحديثة للعلاقات العامة في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة (بنك الكريمي) الجمهورية اليمنية

تهدف الدراسة إلى توضيح المفاهيم المرتبطة بمتغيرات تقنيات العلاقات العامة الحديثة وتحسين جودة الخدمة المصرفية، ومن ثم توضيح دور التقنيات الحديثة في جودة الخدمة المصرفية. ومعرفة طبيعة العلاقة التأثيرية بين بعد تقنيات العلاقات العامة الحديثة وبعد تحسين جودة الخدمة المصرفية، عن طريق معرفة تقنيات الحاسوب والأقمار الصناعية وتقنية الاتصالات التفاعلية، وكذا دور التقنيات في تحسين جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر العملاء وهي الملموسية والاستجابة والأمان والاعتمادية والتعاطف والتوكيد والامتثال،
وأجريت الدراسة على عينة بلغت (43) مبحوثاً، منهم (10) موظفين في العلاقات العامة مديري الادارات العليا في البنك، إضافة إلى (23) من الجمهور الخارجي المتعامل مع البنك، وأكدت النتائج وجود أثر إيجابي قوي لتكنولوجيا المعلومات المعتمدة على تقنيات الحاسوب على جودة الخدمة المصرفية في بنك الكريمي. وكذلك وجود أثر إيجابي عال وقوي لتكنولوجيا المعلومات المتمثلة بـ (تقنيات الحاسوب، والأقمار الصناعية، وتقنيات الاتصال التفاعلية) في جودة الخدمة المصرفية في بنك الكريمي من وجهة نظر المبحوثين في البنك.

تاريخ النشر
2022-02-18
تاريخ الاستلام
2022-01-11
المؤلفون
وهيب مهدي عزيبان
(جامعة عدن)
* إلهام أحمد أبوبكر
(جامعة الحديدة -اليمن)
Srabreta@gmail.com
الكلمات المفتاحية
تقنيات العلاقات العامة، جودة الخدمات المصرفية.