تأثير بيئة أستوديو التصميم على أبداع الطالب في قسم العمارة الداخلية
يعتمد التعليم المعماري على استوديو التصميم في جوهره ويعمل أستوديو التصميم كمقرر أساسي بالإضافة إلى بيئة تعليمية لطلابه وعلى هذا النحو، هناك طلب على التفكير الإبداعي، وتوليد الأفكار الجديدة، التي يمكن أن تؤدي إلى حلول إبداعية. وتعد بيئة استوديو التصميم أحد عوامل التأثير الرئيسية التي تعزز الإبداع في استوديو التصميم، إلا أن العديد من الأبحاث الدراسية قد أهملت مساهمتها المحتملة في التصميمات الإبداعية، وتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على العلاقة بين الإبداع وبيئة استوديو التصميم وما يرتبط بها من التعلم الاجتماعي والتفكير التصميمي الإبداعي الناتج؛ من وجهة نظر طلبة العمارة الداخلية. يستخدم البحث أسلوب الدراسة النوعية كما تم إجراء مقابلات غير رسمية مع طلاب العمارة الداخلية، كما تم إجراء استبيان لطلاب العمارة الداخلية للسنوات الثانية والثالثة والرابعة، وتظهر النتائج بان العناصر المادية لبيئة المرسم في قسم العمارة الداخلية يمكن أن تعزز الإبداع في استوديو التصميم.