يقوم هذا البحث على معرفة اعتماد المرأة الحامل على الفضائيات في تكوين صورة طفل المستقبل، اهم الاهداف معرفة الفضائيات التي تتابعها المرأة الحامل العراقية ومدى ثقتها بها.
كانت عينة البحث (140) امرأة وبنسبة خطأ 8% في جانبي الكرخ والرصافة في بغداد للفترة من 1/10/2019- 31/12/2019، واستخدم الباحث منهج المسح واستمارة الاستبيان، ووسائل احصائية للتحقق من النتائج وبتطبيق فروض نظرية معتمدة، وكانت اهم النتائج ان 47% من النساء تتابع القنوات الفضائية العربية وتتابع 26% من النساء برامج الاسرة وان 51% يثقن الى حد ما بما تعرضه الفضائيات كما ان 60% يحتجن من الفضائيات الى معلومات عن الاطفال.