يهدف هذا البحث إلى رصد وتحليل اتجاهات البحوث الإعلامية المنشورة في مجلة كلية الفنون والإعلام بجامعة مصراته في الفترة من نوفمبر 2015م وحتى ديسمبر 2020م. ويُعد من البحوث الوصفية, ويعتمد على منهج تحليل المضمون بشقيه الكمي والكيفي وبأسلوب التحليل من المستوى الثاني على (58) بحثاً بالمسح الشامل, وأشارت النتائج إلى تعدد الجامعات التي ينتمي إليها الباحثون والتي بلغت (23) جامعة موزعة على (8) دول عربية، وأوضحت النتائج تنوع تخصصات البحوث الإعلامية المنشورة في المجلة كما تنوعت الموضوعات التي تناولتها تلك البحوث، واستأثرت البحوث التطبيقية على نسبة كبيرة, وفي مقدمتها تأتي البحوث الميدانية, وغالبية تلك البحوث تبنت "المنهج المسحي" يليه "المنهج الوصفي".