Printing ISSN ISSN 2523-2711
Online ISSN ISSN 2523-272X

الصورة الذهنية لكليات وأقسام الإعلام في الجامعات اليمنية لدى الطلاب الملتحقين بها

أن الهدف الرئيسي لهذا البحث هو رصد وتحليل ملامح وسمات الصورة الذهنية السابقة والحالية لكليات وأقسام الإعلام في الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، والتي تكونت لدى الطلاب الملتحقين بها، وعلاقة هذه الصورة باتجاهاتهم نحو هذا التخصصات. ويأتي هذا البحث ضمن البحوث الوصفية، اذ استخدم الباحث الاستبانة كأداة رئيسة في جمع البيانات والمعلومات من خلال عينة عمدية غير احتمالية قوامها 200 طالب وطالبة من الملتحقين بتخصص الإعلام. وقد توصل البحث إلى عدد من الاستنتاجات أبرزها وجود علاقة ارتباط بين الصورة الذهنية لتخصص الإعلام واتجاهات عينة الدراسة نحو هذا التخصص، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين الصورة الذهنية التي تكونت لدي أفراد العينة عن تخصص الإعلام قبل الالتحاق وبعد التحاق به، حيث جاءت الصورة الذهنية أكثر سلبية بعد التحاقهم بكليات وأقسام الإعلام. وكشفت النتائج عدم وجود فروق دالة احصائياً في ملامح الصورة الذهنية التي تكونت لدى عينة الدراسة في كلاً من الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة الملتحقين بهذا التخصص.

تاريخ النشر
2021-02-18
تاريخ الاستلام
0000-00-00
المؤلفون
الكلمات المفتاحية
الصورة الذهنية، كليات وأقسام الإعلام، جودة التعليم.