Printing ISSN ISSN 2523-2711
Online ISSN ISSN 2523-272X

العوامل المؤثرة على اقتصاديات الإعلان في القنوات الفضائية (دراسة ميدانية على عينة من القنوات الفضائية السودانية)

تتناول هذه الدراسة اقتصاديات الإعلانات في القنوات الفضائية اعتمد الباحث علي المنهج الوصفي التحليلي، وتم اختيار عينة عشوائية من العاملين في إدارات الإعلانات بالقنوات الفضائية بلغ حجمها (124) مفردة يمثلون مجتمع الدراسة، تناولت الدراسة ثلاثة مباحث الأول خصص للإطار المنهجي، والمبحث الثاني تناول اقتصاديات الإعلانات في القنوات الفضائية، والثالث شمل الدراسة الميدانية، تتلخص مشكلة هذه الدراسة في نماذج الإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية تعاني من ارتفاع في تكاليف إنتاجها ويرجع السبب في ذلك لعدم وضع ميزانية مفصلة توضح تكاليف الأنفاق علي إنتاج الإعلانات، وهذا بدوره أنعكس في شكل الإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية للمشاهدين، تسعي الدراسة إلي تحقيق الأهداف التالية: التعرف علي اقتصاديات الإعلانات في القنوات الفضائيات، معرفة العوامل التي تسهم في تعزيز اقتصاديات إعلانات القنوات الفضائية، مثل تقليل الأنفاق علي تكاليف الإعلانات، تأتي أهمية الدراسة في تقديم رؤية لإدارات الإعلانات في القنوات الفضائية لتطبيق اقتصاديات الإعلانات من أجل تخفيف الصرف على تكاليف الإعلان، تطرح الدراسة عدد من التساؤلات وهي ماهي تكاليف إنتاج الإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية؟ كيف يتم وضع ميزانية لتكاليف إنتاج الإعلانات في القنوات الفضائية؟

تاريخ النشر
2020-04-17
المؤلفون
الكلمات المفتاحية
الإعلان التلفزيوني– اقتصاديات الإعلان - ميزانية إنتاج الإعلان التلفزيوني