هدفت هذه الدراسة لمعرفة مدى إدراك أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الليبية لأهمية إدراج المحاسبة الإلكترونية من ضمن مناهج التعليم المحاسبي, وللتعرف على ماهية المحاسبة الإلكترونية وأهميتها وأهدافها ومميزاتها وأهم برامجها, ولتحقيق هذه الأهداف تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي, كما استخدمت صحيفة الاستبيان كوسيلة لتجميع البيانات, حيث تم توزيع عدد (55) صحيفة استبيان على مجتمع الدراسة المتمثل في أعضاء هيئة التدريس بقسم المحاسبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة طرابلس, ونتيجة التحليل الوصفي للبيانات التي جُمعت، وبناءًا على الاختبار الإحصائي لفرضية الدراسة توصل الباحثان إلى مجموعة من النتائج أهمها أن لدى أعضاء هيئة التدريس في قسم المحاسبة قناعة كبيرة بأهمية إدراج المحاسبة الإلكترونية من ضمن مناهج التعليم المحاسبي في الجامعات الليبية, وكذلك تطوير مناهج التعليم المحاسبي, لعدم ملائمة مناهج التعليم المحاسبي الحالية مع احتياجات سوق العمل في ظل التطور الكبير في التكنولوجيا.
وبناء على النتائج التي تم التوصل إليها أوصت الدراسة بضرورة إدراج برامج المحاسبة الإلكترونية من ضمن مناهج التعليم المحاسبي بالجامعات الليبية, كما أوصت بمراجعة مناهج التعليم المحاسبي من فترة إلى أخرى والعمل على تحسينها وتطويرها بالتزامن مع التطور التكنولوجي.