يتمثل الهدف الرئيس لهذه الدراسة في معرفة أثر استخدام التقنيات الحديثة في جودة التعليم الجامعي بالجامعات الليبية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم استبانة محكمة ومعدة وفقاً (لمقياس ليكرت) كأداة رئيسة لجمع البيانات الأولية والمعلومات الإحصائية من عينة الدراسة، بالتطبيق على أقسام العلوم الإدارية والمالة بجامعة طرابلس والمرقب، حيث تم توزيع عدد (343) استمارة على عينة من أعضاء هيأة التدريس، حيث خضعت (328) استبانة للتحليل، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: أظهرت الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام التقنيات الحديثة بالتدريس الجامعي في جودة التعليم الجامعي في الجامعات قيد الدراسة، وبنسبة أثر بلغت (61.9%)، واعتماداً على نتائج الدراسة أوصى الباحثان: بالتركيز على اعداد المورد البشري لكونه العنصر الاساسي في استقطاب التكنولوجيا الحديثة واستخدامها وصيانتها على النحو الذي يسهم في جودة العملية التعليمية، والاهتمام بمبدأ التحسين المستمر في كافة المجالات ذات العلاقة بجودة التعليم الجامعي.