هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى جاهزية شركات التأمين للتحول الرقمي في ظل جائحة كورونا، من خلال دراسة أثر المتغيرات المستقلة والمتمثلة في (توافر البنية التحتية، توافر الثقة بين حملة الوثائق وشركات التأمين، توافر منتجات رقمية، واجهة الموقع) على المتغير التابع (الجاهزية للتحول الرقمي)، وتم تحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها من خلال تحليل البيانات المجمّعة بواسطة استمارة الاستبانة والتي كان عددها 50 استمارة، حيث وزعت على عينة من شركات التأمين داخل مدينة مصراتة، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لكونه ملائماً لعرض المفاهيم المتعلقة بالتأمين الرقمي، كما تم تحليل واختبار فرضيات الدراسة باستخدام اختبار الانحدار المتعدد (OLS) بواسطة البرنامج الإحصائي (SPSS)، وتوصلت إلى أن متغير توافر منتجات رقمية (إلكترونية) له تأثير مهم ودال إحصائياً على المتغير التابع (الجاهزية للتحول الرقمي). كما أشارت النتائج إلى أن متغير (البنية التحتية) له تأثير سالب الاتجاه على المتغير التابع (الجاهزية للتحول الرقمي)، إلا أن هذا التأثير غير دال إحصائياً، وهذه النتيجة جاءت منسجمة مع نتائج الإحصاءات الوصفية المتعلقة بهذا المتغير