Printing ISSN 2521-8352
Online ISSN 2521-8360

تقييم السياسة العامة للتعليم العالي في ليبيا ومدى إيفائها بمتطلبات سوق العمل الليبي في المدة من 2011 إلى 2020

هدفت الدراسة إلى تقييم السياسة العامة للتعليم العالي في ليبيا في المدة من 2011 إلى 2020 بناء على مخرجاتها، ومدى موائمة مخرجات النظام التعليمي لمتطلبات سوق العمل الليبي، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمع المعلومات من خلال البحث المكتبي من كتب ودوريات ومواقع إلكترونية ذات الصلة بالموضوع، وخلصت الدراسة إلى أن هناك ضعف وهشاشة في السياسة التعليمية في الحصول على مخرجات تتوافق مع متطلبات سوق العمل الليبي، وأوصت الدراسة بضرورة التنسيق والتوفيق بين السياسة التعليمية والحاجة للكفايات المختلفة داخل المجتمع، ولا يمكن أن يتحقق هذا إلا بوجود سياسة تعليمية رشيدة وواضحة تحقق التطور المنشود.

تاريخ النشر
2022-01-29
تاريخ الاستلام
2021-09-30
المؤلفون
عمر ارحومة أبورقيبة
(Al-Asmarya Islamic University)
فتحي بلعيد أبورزيزة
(Al-Asmarya Islamic University)
athiap3030@gmail.com
علي محمد ديهوم
(Al-Asmarya Islamic University)
الكلمات المفتاحية
السياسة العامة، التعليم العالي، سوق العمل الليبي، مخرجات النظام التعليمي