هدفت الدراسة إلى تقييم السياسة العامة للتعليم العالي في ليبيا في المدة من 2011 إلى 2020 بناء على مخرجاتها، ومدى موائمة مخرجات النظام التعليمي لمتطلبات سوق العمل الليبي، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمع المعلومات من خلال البحث المكتبي من كتب ودوريات ومواقع إلكترونية ذات الصلة بالموضوع، وخلصت الدراسة إلى أن هناك ضعف وهشاشة في السياسة التعليمية في الحصول على مخرجات تتوافق مع متطلبات سوق العمل الليبي، وأوصت الدراسة بضرورة التنسيق والتوفيق بين السياسة التعليمية والحاجة للكفايات المختلفة داخل المجتمع، ولا يمكن أن يتحقق هذا إلا بوجود سياسة تعليمية رشيدة وواضحة تحقق التطور المنشود.