تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى اسهام جودة مخرجات التعليم العالي في تحقيق متطلبات سوق العمل في ليبيا (دراسة ميدانية على كلية الهندسة بجامعة صبراتة)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. يتكون مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بصبراتة المتكون من (88) عضو هيئة تدريس، تم استرجاع (57) استبانة، وقد تم استخدام [(52) في تحليل البيانات. وقد توصلت الدراسة إلى نتائج عدة أهمها: وجود علاقة طردية (موجبة) ذات دلالة معنوية بين جودة مخرجات التعليم العالي المتمثل في (المهارات الشخصية، المهارات المعرفية، المهارات المهنية، المهارات العامة)، ومتطلبات سوق العمل. وخلصت الدراسة إلى توصيات عدة أهمها: العمل على تطوير التعليم الجامعي (الهندسي) بمختلف أنواعه ومستوياته بالتركيز على خصائص المناهج التعليمية، ومدى ملائمتها لمتطلبات العصر وسوق العمل حاضراً ومستقبلاً، وربط الجامعة بالقطاع الإنتاجي.