يهدف البحث إلى معرفة دور كلية التربية في تحسين جودة الخريجين وفق متطلبات سوق العمل. واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي الارتباطي، وتكوَّن مجتمع البحث من جميع أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة مصراتة والبالغ عددهم " 219 " عضو هيئة تدريس للعام الجامعي (2020-2021)، وتكونت عينة البحث من " 50" عضو هيئة تدريس تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية، واستخدمت الباحثتان أداة لجمع البيانات متمثلة في استبيان مكون من "28" فقرة موزعة على خمس مجالات. وتوصلت نتائج البحث إلى أن دور كلية التربية في تحسين جودة الخريجين وفقاً لمتطلبات سوق العمل جاء بمستوى ضعيف، بمتوسط. وقد أوصت الدراسة بإعادة النظر في سياسة القبول لبعض التخصصات التي يعاني خريجوها من ارتفاع معدلات البطالة، مع المحافظة على مستوى القبول نفسه في التخصصات المطلوبة في سوق العمل