تهدف الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي تحد من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم المحاسبي بالجامعات الليبية. ولتحقيق ذلك، تم تصميم استبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات الأولية والمعلومات الإحصائية من عينة الدراسة، حيث تم توزيع عدد (42) استمارة على عينة من أعضاء هيئة التدريس، استلمت منها عدد (38) استمارة. توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها أن هناك ضعفا في تخطيط المقررات الدراسية الخاصة بالتعليم المحاسبي فيما يخص تكنولوجيا المعلومات، وغياب التحديث في مقررات التعليم المحاسبي بما يتلاءم وتكنولوجيا المعلومات، وانعدام البنية التحتية. وقد أوصت الدراسة بضرورة القيام بورش عمل وحلقات نقاش حول أهمية تطبيق نظم تكنولوجيا المعلومات والتعليم الإلكتروني في الجامعات الليبية، وأيضا ضرورة إنشاء إدارة خاصة بالتعليم الإلكتروني بهذه الجامعات.