تهدف الدراسة إلى تقييم مستوى الخدمات المقدمة من شركة ليبيانا بالمقارنة مع الخدمات نفسها المقدمة من شركة المدار للمستهلك الليبي في مدينة مصراتة، من خلال التعرف على اتجاهات وآراء المستهلكين في تقييم واقع هذه الخدمات للشركتين، ومدى رضا المستهلك على مستوى هذه الخدمات. لتحقيق تلك الأهداف، استخدمت الدراسة أسلوب الاستبيان لجمع البيانات المطلوبة، حيث ثم جمع عدد (255) استبيان من المستهلكين المستهدفين بمدينة مصراتة.
تكمن أهمية الدراسة في التركيز على التقييم الموضوعي لشركة ليبيانا وفهم موقعها التنافسي ونقاط ضعفها في السوق، ومن ثم مساعدة الشركة على إيلاء المزيد من الاهتمام ليس فقط لتحسين جودة خدماتها؛ بل ولكسب رضا العملاء أيضا. تشير نتائج الدراسة إلى أن (92.9٪) من عينة الدراسة غير راضين عن خدمات ليبيانا بشكل عام مقارنة بخدمات شركة المدار، وأن (83.1٪) من عينة الدراسة لا يوافقون على تكلفة خدمات الإنترنت في شركة ليبيانا مقارنة بشركة المدار. بشكل عام، تبين النتائج عدم رضا المستهلكين عن مستوى الخدمات المقدمة من شركة ليبيانا مقارنة مع شركة المدار.