تهدف هذه الدراسة إلى تحليل الأخطاء التي تحدث من قبل طلبة كلية اللغات والترجمة في استخدام حروف الجر التي تفيد الوقت. وقد استخدم الباحثان المنهج النوعي الوصفي. العدد الكلي لعينة البحث ((23، 3 أعضاء من هيئة التدريس داخل قسم اللغة الإنجليزية و20 طالبًا وطالبةً من طلبة الفصل الثالث ممن يدرسون مادة فهم وتعبير كتابي 3 استخدم الباحثان منهج التحليل الوصفي لاستكشاف الأخطاء في استخدام حروف الجر بشكل صحيح وتحديد أسبابها وذلك بتصحيح مجموعة من المقالات التي تمت كتابتها من قبل الطلبة، بالإضافة إلى ذلك حاور الباحثان عدد ثلاث من الأستاذات من أجل تحديد أفضل الطرق لتدريس حروف باللغة الإنجليزية، وماهي العراقيل التي قد تعيق الطلبة للوصول إلى الاستخدام الجيد والصحيح؟ وقد أوضحت النتائج أن الأسباب الرئيسية وراء الأخطاء في استخدام حروف الجر هي تداخل قواعد اللغة الأم وتأثيرها على فهم قواعد استخدام حروف الجر، كذلك نقص الفهم اللغوي الصحيح لقواعد اللغة الإنجليزية فيما يخص استخدام حروف جر الوقت بشكل فعال وصحيح.