دور رياض الأطفال في توفير البيئة الصفية الآمنة اجتماعيًا للأطفال من وجهة نظر المعلمات بمدينة مصراتة

هدف البحث إلى التعرف على دور رياض الأطفال في توفير البيئة الصفية الآمنة اجتماعيًا للأطفال من وجهة نظر المعلمات، والكشف عمّا إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابة أفراد العينة تُعزى لمتغيري: (المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة)، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتضمنت عينة البحث (70) معلمةً تم اختيارها عشوائيًا من معلمات رياض الأطفال العامة بمدينة مصراته، واستخدمت الباحثة الاستبانة كأداة للبحث، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث أنه هناك تحقق لتوفير البيئة الصفية الآمنة اجتماعيًا، حيث جاءت كل المحاور بمستوى دلالة مرتفعٍ، وهذا يشير إلى أن الروضة توفر بيئة صفية آمنة للأطفال وذلك من وجهة نظر المعلمات، لا يوجد فرق بين آراء معلمات الروضة في توفير بيئة صفية آمنة للطفل تعود لمتغير المؤهل العلمي، لا يوجد فرق بين آراء معلمات الروضة في توفير بيئة صفية آمنة للطفل تعود لمتغير سنوات خبرة المعلمة في رياض الأطفال العامة بمدينة مصراته.

تاريخ النشر
2024-09-01
تاريخ الاستلام
2024-05-19
المؤلفون
أ.حنان محمد أبوفناس
(كلية التربية جامعة مصراته)
الكلمات المفتاحية
رياض الاطفال، البيئة الصفية الآمنة، معلمة الروضة.