تهدف الدراسة إلى التعرف على: الصعوبات التي تواجه الطلاب المعلمين في كلية التربية درج بجامعة الزنتان، يتكون مجتمع وعينة الدراسة من جميع طلبة وطالبات السنة الرابعة للعامين الدراسيين 2021و2022، والبالغ عددهم (55) طالباً وطالبةً من كلية التربية درج بجامعة الزنتان، وهم المطالبون بتطبيق برنامج التربية العملية في مدارس بلدية درج، حيث طبقت على استبانة اشتملت على الصعوبات التي تواجه طلاب التربية العملية في الكلية ، قام الباحث بإعدادها وعرضها على الأساتذة التربويين للتحقق من صدقها وثباتها، ولتحليل البيانات تم استخدام الأساليب الإحصائية من متوسطات حسابية، واستخدام برنامج التحليل الإحصائي( SPSS). توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: أن مستوى الصعوبات التي تواجه الطلاب المعلمين جاءت منخفضة، ومن أبرزها تركيز طرق التدريس على الجوانب النظرية والتدريب في آخر العام الدراسي، وأكثر الصعوبات تتعلق بالورش التدريبية الداعمة، كما أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية 0.05 تعزى لمتغير الجنس لمحوري الدراسة الأول والثاني، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية 0.05 تعزى لمتغير المعدل التراكمي لمحوري الدراسة الرابع والخامس وهذه الفروق لصالح المعدل مقبول. توصي الدراسة بإقامة الدورات والورش التدريبية للطلاب المعلمين، وتقترح إجراء دراسات تهتم بمقرر التربية العملية وتقييمها من وجهة نظر الأساتذة والطلاب المعلمين .