تهدف الدراسة إلى إجراء بحث في أنماط التعلم عند عينة من طلاب قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة مصراتة، بالإضافة إلى دراسة ما إذا كان التوفيق بين أساليب التعلم عند الطلبة وطرق التدريس قد ينتج عنه تطور في الأداء الأكاديمي.
استخدم الباحث المنهج الوصفي للتعرف أولا على أنماط التعلم الفردية للمشاركين في الدراسة، وثانيا لدراسة ما إذا كان هناك تطابق بين أنماط التعلم لدى الطلاب وطريقة تقديم المعلومات لهم.
كما كشفت الدراسة عن أن النسبة العظمى من المشاركين كانت للمتعلمين المرئيين، ويليها المتعلمون السمعيون ثم المتعلمون الحركيون. وبهذا قد يكون من الممكن استخدام نتائج الدراسة الحالية كنقطة بداية للتعاون مع مصممي المقررات بقسم اللغة الانجليزية في كلية التربية جامعة مصراتة.