أجريت هده الدراسة للبحث في استراتيجيات تدريس المفردات للغة الانجليزية كلغة اجنبية، ولتحقيق هذا الهدف، جمعت فيها البيانات من خلال مقابلات وملاحظات أجريت داخل قاعات دراسية، وكان المشاركون في هذه الدراسة أربع أعضاء هيئة تدريس بقسم اللغة الإنجليزية ذوي تجارب مختلفة وتدريس مستويات مختلفة، استندت هده الدراسة إلى تحليل البيانات التي تم جمعها عن طريقة المقارنة المستمرة للتحليل من أجل تحديد المواضيع الدلالية والفئات، وأظهر التحليل أن الاستراتيجيات التي يستخدمها المشاركون لتدريس المفردات هي التمثيل الصامت، استخدام صور الشيب المطبوع للمقرر، الرسوم، المرادفات والترجمة، وأفاد المشاركون أنهم لا يعلمون الطلاب استراتيجيات لتعلم المفردات خارج القاعات الدراسية، والتي تتجاهل المعايير المنصوص عليها في المؤلفات العصرية لتعليم المفردات.