المشكلات التي تواجه معلمي التربية البدنية في مرحلة التعليم الثانوي (بنين) أثناء تنفيذ النشاط بالدرس بمدينة مصراتة

يهدف هذا البحث إلى التعرف المشكلات التي تواجه معلمي التربية البدنية في مرحلة التعليم الثانوي (بنين) أثناء تنفيذ النشاط بالدرس بمدينة مصراتة، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي، وقد بلغ حجم العينة 19 معلم تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وكان من أهم أدوات جمع البيانات الاستبيان، ومن أهم النتائج: أن المشكلات التي تواجه معلمي التربية البدنية بالمرحلة الثانوية في مدينة مصراتة تتمثل في عدم توفر الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات لمعرفة أحدث الأساليب في تدريس التربية البدنية، والمشكلات المرتبطة بالجانب الإداري حيث تعتقد ادارة المدرسة أن أهم عمل يقوم به معلم التربية البدنية هو حفظ النظام، ونقص الوعي لدى المجتمع بدور معلم التربية البدنية في التنشئة السليمة للطلاب، أما المشكلات المرتبطة بالجانب الاقتصادي فالراتب الذي يتقاضاه من مهنة التدريس قليل، وكذلك الإمكانات والبرامج التنفيذية فالمنهج يحتاج بصفة مستمرة إلى إعادة تطوير، بالإضافة إلى المشكلات المرتبطة بالجانب الصحي تتمثل في غياب حصة التربية البدنية كان له أثر سيء على صحة وسلامة الجهاز المناعي لدى التلاميذ.

تاريخ النشر
2022-05-24
تاريخ الاستلام
2021-10-20
المؤلفون
عبدالهادي محمد ملودة
(كلية التربية البدنية- جامعة مصراتة)
علي محمد أبوجناح
(كلية التربية البدنية- جامعة مصراتة)
a.abujanah@pys.misuratau.edu.ly
أحمد حسين مانيطة
(كلية التربية البدنية- جامعة مصراتة)
الكلمات المفتاحية
المعلم- الطالب- درس التربية البدنية.