هدف هذا البحث الى معرفة معوقات استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية – جامعة مصراتة ومعرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة احصائية حول معوقات استخدام التعليم الالكتروني بكلية التربية تعزى لمتغير المؤهل العلمي, واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي, واعتمدتا الاستبانة أداة للبحث, وتكون مجتمع البحث من جميع أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية – جامعة مصراته والبالغ عددهم (217) عضو هيئة تدريس , وتكونت عينة البحث من (50) مفردة، بنسبة (23%) من حجم المجتمع الأصلي, تم اختيارهم بطرية العشوائية البسيطة, وتوصلت نتائج البحث إلى :
- معوقات التعليم الإلكتروني بكلية التربية - جامعة مصراتة تتوفر بدرجة كبيرة.
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية حول مستوى معوقات استخدام التعليم الإلكتروني وأي من أبعادها بكلية التربية– جامعة مصراتة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها تعزى لمتغير المؤهل العلمي.