تفضيل استخدام مواد قراءة أصلية وغير أصلية لتعزيز فهم متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ومعرفتهم بالمخطط في الفصل الدراسي الأول لكلية التربية جامعة مصراتة

ركزت الدراسة على مدى تفضيل استخدام نصوص القراءة ( الأصلية وغير الأصلية) للفصل الأول لطلبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة مصراتة، وتم جمع البيانات من استبيان ضم 30 طالبة استخدم فيها المنهج الكمي، وبناء على البيانات التي تم جمعها وجد الطلاب الذين استعملوا النصوص غير الأصلية يقضون وقت طويلا لفهمها بينما الطلاب الذين استعملوا النصين (الأصلي وغير الأصلي) كانوا أكثر استيعاباً ومتعة عند قراءته، لذلك فإنه يجب استعمال النصوص الأصلية في طرق التدريس لما لها من مزايا في تحسين كفاءة الاستيعاب والتحصيل العلمي ويعكس بشكل إيجابي إتقان اللغة للمتعلمين.

تاريخ النشر
2022-04-03
تاريخ الاستلام
2021-11-22
المؤلفون
سمية محمد أبوحبيل
(جامعة مصراتة - كليّة التّربيّة)
سلمى فرج دازا
(جامعة مصراتة - كليّة التّربيّة)
salma.fraj@gmail.com
الكلمات المفتاحية
قراءة أصلية- غير أصلية- نصوص القراءة