هدف البحث إلى التعرف على جودة تقييم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة مصراتة من وجهة نظر الطلبة، و تكونت العينة من (282) طالبة وتم استخدام المنهج الوصفي واستخدمت الباحثات الاستبيان كأداة للبحث، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث إن الأسلوب التدريسي الأكثر ممارسة لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية هو أن عضو هيئة التدريس يعطي الطلبة أمثلة واضحة لتسهيل الفهم، أما أسلوب التقويم الأكثر ممارسة لأعضاء هيئة التدريس هو أن عضو هيئة التدريس يقوّم أداء الطلبة بطريقة عادلة، كذلك الصفات المهنية الأكثر شيوعاً لدى الأساتذة هو أن عضو هيئة التدريس يعامل الطلبة باحترام، توجد فروق إحصائية بين متوسطات درجات أراء طلبة كلية التربية حول مستوى الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغير التخصص ( أدبي – علمي) لصالح التخصص الأدبي.