كانت أهداف هذه الدراسة معرفة أنواع وعوامل الصعوبات التي يواجها الطلاب في تعلم المفردات ومساعدة المعلمين على تحسين طريقة التدريس واستخدام استراتيجيات جديدة عند تدريس المفردات الإنجليزية الجديدة.اعتمد هذا البحث طريقة البحث المدمج (الوصفي استبيان والكمي الملاحظة. اشتملت الدراسة على ثلاث ين طالبًا من طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدارس مصراته الثانوية (عشرة طلاب في مدرسة اليقظة وعشرين في مدرسة الشهداء أبورية) وثلاثة معلمين وجميع المشاركين من الإناث. تم أخد أراء الطلاب عن الاستراتيجيات التي يستخدمها المعلمون عندما يقومون بتدريس مفردات اللغة الإنجليزية الجديدة والأكثر صعوبة في تعلمها. أظهرت النتائج أن بعض المعلمين لا يستخدمون أي استراتيجية عندما يقومون بتدريس مفردات اللغة الإنجليزية الجديدة. كما أظهرت أن معظم الصعوبات التي يواجها الطلاب كانت في نطق الكلمات، وكيفية الكتابة والتهجئة، وكيفية استخدامها في النمط النحوي بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، وجد الطلاب صعوبات في اختيار المعنى المناسب للكلمات. أيضا لا يزال الطلاب مرتبكين في استخدام الكلمات بناءً على السياق. لذلك، واجه بعض الطلاب صعوبات عندما تعلموا مفردات اللغة الإنجليزية الجديدة، لأن المعلمين لا يستخدمون استراتيجيات تسهل تعلم مفردات اللغة الإنجليزية الجديدة. أيضًا، لا يستخدمون طرقًا تحفز الطلاب على التفاعل داخل الفصل الدراسي.