مستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية "جامعة مصراتة"

هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة الجامعة تكونت عينة الدراسة من (410) من طلبة من كلية التربية مصراتة (342 ذكور، 68إناث) وأُستخدم مقياس التسويف الأكاديمي لمعاوية أبوغزالة (2012) وقد كشفت الدراسة عن مستوى منخفض من التسويف الأكاديمي لدى عينة الدراسة ولم تكشف الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيا في متغير الجنس (الإناث والذكور)، ومتغير التخصص (بكالوريوس، ليسانس)، كما كشفت الدراسة عن فروق في متغير المستوى الدراسي حيث كانت نسبة التسويف الأكاديمي أعلى عند الطلبة الدارسين أكثر من أربع فصول من الطلبة الدارسين في الأربع فصول الأولى.

تاريخ النشر
2020-03-01
المؤلفون
خليل خليل أحمد خليل
(قسم التربية وعلم النفس- جامعة مصراتة)
k.khalil@edu.misuratau.edu.ly
الكلمات المفتاحية
البيانات غير مدرجة