هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى فاعلية أسلوب إعادة الهندسة الإدارية كمدخل لتطوير كلية التربية بجامعة مصراته، من خلال الإجابة على تساؤل ما فاعلية تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية في تطوير كلية التربية بجامعة مصراته من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها من خلال محاور ثلاث هي: الجانب التنظيمي، الجانب البشري، الجانب التقني؟
وقد استخدم الباحث الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وهي مكونة من ثلاث محاور، تحتوي في مجملها على(31) عبارة، وزعت على عينة عشوائية بسيطة من أعضاء هيأة التدريس بكلية التربية بجامعة مصراته، وبالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي باعتباره المنهج الملائم للبحث الحالي، توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج أهمها:
1.أظهرت النتائج أن درجة تقييم أعضاء هيأة التدريس لفاعلية تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية بكلية التربية بجامعة مصراته كانت مرتفعة فيما يتعلق بالجانب التنظيمي.
2.أظهرت النتائج أن درجة تقييم أعضاء هيأة التدريس لفاعلية تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية بكلية التربية بجامعة مصراته كانت مرتفعة فيما يتعلق بالجانب البشري.
3-أظهرت النتائج أن درجة تقييم أعضاء هيأة التدريس لفاعلية تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية بكلية التربية بجامعة مصراته كانت مرتفعة فيما يتعلق بالجانب التقني.