الضغوط النفسية لدى عينة من الطالبات المتزوجات بكلية التربية جامعة مصراته وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الضغوط النفسية لدى الطالبات المتزوجات بكلية التربية جامعة مصراته وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي، وتكونت عينة البحث من (92) طالبة متزوجة من جل الأقسام خلال العام الجامعي (2014)، واستخدمت استبانة مكونة من (34) فقرة مقسمة إلى أربعة أبعاد للضغوط وهي ضغوط اجتماعية، ضغوط أكاديمية، ضغوط اقتصادية، ضغوط انفعالية للإجابة عن التساؤلات التالية:
1- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في الضغوط النفسية لدى الطالبات المتزوجات وفقاً للعمر؟
2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في الضغوط النفسية لدى الطالبات المتزوجات وفقاً للتخصص الدراسي (علمي _ أدبي)؟
3- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في الضغوط النفسية لدى الطالبات المتزوجات وفقاً للتقدير؟
4- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في الضغوط النفسية لدى الطالبات المتزوجات وفقاً لعمر الزواج ؟
5- ما هي معدلات انتشار الضغوط النفسية لدى الطالبات المتزوجات ؟

تاريخ النشر
2017-06-01
المؤلفون
آمنة سليمان ساسي
(قسم التربية وعلم النفس– كلية التربية – جامعة مصراته)
الكلمات المفتاحية
البيانات غير مدرجة